اقتصاد

«الظاهرة القابضة» تفتتح 5 مصانع جديدة لكبس وتجفيف الأعلاف في صربيا و رومانيا وبلغاريا

رؤية

أبوظبي – أعلنت شركة ” الظاهرة القابضة” -التي تتخذ من إمارة أبوظبي مقرا لها وتعد واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في المجال الزراعي- عن افتتاح 5 مصانع جديدة لكبس وتجفيف الأعلاف في كل من صربيا ورومانيا وبلغاريا.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الأحد، تأتي هذه الخطوة في إطار مواصلة الشركة لتحقيق خططها بالتوسع العالمي وذلك بزيادة الرقعة الزراعية والانتشار في التواجد الجغرافي حول العالم من أجل تنويع مصادر الإنتاج و التوريد بهدف تقليل المخاطر اللوجستية ومواجهة التغير المناخي.

وقال خديم عبدالله الدرعي، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة “الظاهرة القابضة”: إن الشركة تعد من أكبر منتجي ومصدري الأعلاف في أوروبا الشرقية ودول البلقان و تتكون المصانع الخمسة من 12 خط إنتاج بطاقة تصل إلي 500 ألف طن سنويا من البرسيم وأكثر من 15 صنفا من الأعلاف والحبوب المركزة وباستثمارات تفوق الـ500 مليون درهم لتصبح أكبر شركة في أوروبا الشرقية ودول البلقان في مجال إنتاج وتصدير البرسيم والأعلاف الخضراء إلى العالم.

وأشار إلى أن الشركة كانت قد أضافت زراعة 11 ألف هكتار من البرسيم مؤخراً ضمن مزارعها الواقعة في جزيرة برايلا في رومانيا والبالغة 56 ألف هكتار بالإضافة إلى إنشاء ميناء نهري لشحن الحاويات إلى ميناء كوتستنسا مباشرة من مزارعها وإنشاء مخازن جديدة بطاقة إنتاجية تصل إلى 60 ألف طن من الأعلاف.

وأضاف الدرعي أنه تم افتتاح أول مصنع لكبس وتجفيف الأعلاف في جمهورية صربيا بطاقة إنتاجية تصل إلى 120 ألف طن لتصدير البرسيم والسيلاج والقش والأعلاف المضغوطة وبطاقة تخزينية تصل إلى 20 ألف طن وذلك ضمن مشروع شركة الظاهرة البالغ مساحته 23 ألف هكتار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى