اقتصاد

التجارة الصينية: أكثر من 160 مليار دولار استثمارات أجنبية متوقعة خلال العام الجاري

رؤية

بكين – قالت وزارة التجارة الصينية، أمس الجمعة، إنه من المتوقع أن تستقطب البلاد أكثر من تريليون يوان من الاستثمارات الأجنبية في العام الجاري 2021.

وذكر تسونغ تشانغ تشينغ، المتحدث باسم الوزارة -خلال مؤتمر صحفي- أن من المتوقع أن يتجاوز حجم الاستثمارات الأجنبية حاجز الـ160 مليار دولار أمريكي، هذا وفقا لما نقلته وكالة “شينخوا”.

وبينما أشاد بوضع الاستثمار الأجنبي الأفضل من المتوقع منذ بداية العام الجاري، قال تسونغ إن الصين ما تزال تواجه تحديات جِسام بالنظر إلى تطورات جائحة كوفيد-19، وإعادة بناء سلاسل التوريد الصناعية العالمية، وعوامل غير مالية بما في ذلك فك الارتباط ووضع الحواجز.

وأشار المتحدث إلى أن انتعاشا اقتصاديا مستمرا ومستقرا، وسوقاً ضخمة، وقدرة دعم صناعي كاملة، وموارد بشرية كافية وبنية تحتية جيدة عوامل تساعد الصين على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأظهرت نتائج أحدث استطلاع أجرته وزارة التجارة لأكثر من 3 آلاف شركة أجنبية رئيسية في الصين، تفاؤل 93.3 بالمئة منها إزاء التنمية المستقبلية.

وقال تسونغ إن من بين الشركات الأجنبية الكبرى التي شملها الاستطلاع في الصين، قالت 99 بالمئة منها أن لا خطط لديها لخفض حجم الاستثمار أو مغادرة السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى