اقتصاد

أسعار الذهب العالمية تتراجع مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية

رؤية

نيويورك – تراجعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، عن مستوى 1800 دولار، إذ أدى ارتفاع عوائد السندات للحد من الإقبال على شراء المعدن الأصفر في حين يقيم المستثمرون كيف ستتعامل البنوك المركزية مع الضغوط التضخمية؟.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1789.02 دولارا للأوقية بحلول الساعة 06:49 بتوقيت جرينتش، منخفضا 1.3 بالمئة منذ ارتفاعه إلى أعلى مستوياته في أكثر من شهر الأسبوع الماضي.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1790.80 دولارا، هذا وفقا لما ذكرته “رويترز”.

وارتفعت عائدات السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات قليلا مما زاد من تكلفة الفرصة البديلة في حال شراء الذهب الذي لا يدر عائدا.

وارتفعت كذلك عائدات السندات ذات الآجال الأقصر فزادت عائدات سندات عامين لفترة وجيزة فوق مستوى 0.5 بالمئة الذي لم تشهده منذ مارس 2020.

وتحول انتباه المتعاملين في السوق الآن إلى اجتماعات بنك اليابان المركزي والبنك المركزي الأوروبي المقررة غدا الخميس واجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة الأمريكية يوم الثالث من نوفمبر.

ومن المتوقع أن يبقي بنك اليابان على برنامجه التحفيزي الضخم وأن يخفض توقعاته لمعدل التضخم هذا العام، لكن مخاوف التضخم في منطقة اليورو قد تمثل تحديا للبنك المركزي الأوروبي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 24.03 دولارا للأوقية.

وتراجع البلاتين 0.6بالمئة إلى 1021.52 دولارا في حين ارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 2013.28 دولارا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى