اقتصاد

أرباح «إل جي إلكترونيكس» تتراجع 20.4% خلال الربع الثالث من 2021

رؤية

سيول – أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، أن صافي أرباحها انخفض بمقدار 20.4% على أساس سنوي في الربع الثالث بسبب التكاليف المتكبدة في استدعاء السيارات الكهربائية “بولت” من “جنرال موتورز”.

وقالت “إل جي” – في تقرير نقلته وكالة “يونهاب”-  إن صافي الدخل بلغ 516.5 مليار وون “440 مليون دولار أمريكي” في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2021 انخفاضا من 649.2 مليار وون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأفادت بأن استدعاء سيارات بولت الكهربائية من جنرال موتورز أضر بالنتائج النهائية.

وذكرت أن أرباحها التشغيلية في الربع الثالث تراجعت بنسبة 49.6% على أساس سنوي إلى 540.7 مليار وون حيث خصصت 480 مليار وون لتكاليف الاستدعاء.

وزودت “إل جي” شركة “جنرال موتورز” بوحدات بطاريات مصنوعة من خلايا بطارية من شركة “إل جي لحلول الطاقة” في أغسطس الماضي، وقامت الشركة بتعديل أرباحها في الربع الثاني بعد أن خصصت 234.6 مليار وون للاستدعاء.

وقالت الشركة إن مبيعاتها وصلت إلى 18.79 تريليون وون بزيادة قدرها 22% عن العام السابق بفضل الأداء القوي في الأجهزة المنزلية والتلفزيون.

وحافظت وحدات الأجهزة المنزلية وحلول الهواء على أدائها القوي في الربع الثالث حيث استمرت مجموعة من الأجهزة المنزلية القابلة للتخصيص تحت العلامة التجارية “أبجيت” في زيادة المبيعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى