اقتصاد

«العليان» تخطط لإعادة طرح بعض شركاتها للاكتتاب في السعودية

رؤية

الرياض – تدرس عائلة “العليان” – التي تدير واحدة من أكبر التكتلات التجارية في المملكة العربية السعودية- خططاً لطرح بعض شركاتها في سوق المال السعودية.

وقال نبيل العمودي، الرئيس التنفيذي لشركة “العليان للتمويل” – في مقابلة مع تلفزيون “بلومبرج”، نشرت اليوم الخميس- إنَّها تدرس إتمام طرح عام أولي لشركة قابضة تضم حوالي 25 وحدة.

وأضاف العمودي -على هامش منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار ” في الرياض- أن الشركة تدرس أيضا طرح بعض شركاتها العاملة في البورصة، قائلاً: “نحن مستعدون للانطلاق حاليا، والظروف المناسبة قائمة”.

وعملت عائلة العليان مع “السعودي الفرنسي كابيتال” بشأن الطرح العام الأولي المرتقب للشركة القابضة، التي قد تصل قيمتها إلى 5 مليارات دولار، هذا فقا لما نقلته بوابة “الشرق” للأخبار.

وقال العمودي في مايو الماضي: “تم تعليق الطرح العام الأولي سابقاً لأسباب مختلفة، بما في ذلك أنَّ الأداء لم يكن على المستوى المطلوب، لكن الآن لقد رأينا عدداً من الاكتتابات الأولية الناجحة جداً في السوق السعودية التي شاركنا فيها كمستثمرين”.

تأسست شركة “العليان للتمويل” في عام 1969، وتدير استثمارات العائلة فائقة الثراء بالشرق الأوسط، كما أنَّها المساهم الأكبر في شركة “العليان السعودية القابضة”، التي تضم محفظتها شركات في خمسة قطاعات مختلفة.

للإطلاع على النص الأصلي للمقابلة إضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى