اقتصاد

«أوريدو» القطرية تسجل خسائر بـ760 مليون ريال خلال الأشهر التسعة الأولى من 2021

رؤية

الدوحة – أعلنت مجموعة “أوريدو” القطرية، عن تحقيق إيرادات بلغت أكثر من 22 مليار ريال قطري خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2021.

وقالت المجموعة – في بيان نقلته وكالة الأنباء القطرية، أمس الأربعاء-  إن الإيرادات وصلت في نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام والمنتهية في 30 سبتمبر الماضي إلى 22.1 مليار ريال، ما يشكل زيادة بنسبة 3 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وعزت هذه الزيادة إلى نمو الإيرادات في أسواق قطر، وإندونيسيا وتونس، لافتة إلى أنه عند استثناء أثر سعر الصرف، كانت الإيرادات سترتفع بنسبة 6 بالمئة.

وأضافت أن أرباح المجموعة قد بلغت قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين خلال الفترة المذكورة 9.9 مليار ريال، فيما بلغ هامش الأرباح 45 بالمئة، مدفوعاً بالنمو في كل من إندونيسيا والكويت والجزائر.

بينما سجلت الشركة التي تعمل في 12 سوقا حول العالم بنهاية الأشهر التسعة الأولى من عام 2021 صافي خسارة قدرها 760 مليون ريال، مقابل صافي ربح قدره 1.5 مليار ريال في الفترة المناظرة من 2020، هذا وفقا لما ذكرته شبكة “سي إن بي سي”.

وأشارت المجموعة إلى تحول صافي أرباحها المخصص لمساهمي الشركة إلى قيمة سالبة وذلك نتيجة للخسائر الناتجة عن سعر الصرف، وتدني القيمة في ميانمار، مبينة أنه تم تعويض الأثر السلبي جزئياً بالأرباح التي حققتها المجموعة نتيجة لاتفاقية بيع وإعادة استئجار أبراج الاتصالات التابعة لإندوسات Ooredoo.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى