اقتصاد

المغرب.. إطلاق علامة «MoroccoTech» الوطنية للترويج عالميًا للقطاع الرقمي

رؤية

الرباط – أعلنت المملكة المغربية، أمس (الجمعة)، عن إطلاق العلامة الوطنية للترويج للقطاع الرقمي باسم “MoroccoTech” بهدف جعل المملكة وجهة رقمية دوليا، وخلق دينامية شاملة تستفيد منها المنظومات القطاعية في تحولها الرقمي.

وتم إطلاق العلامة في لقاء نظمته الوزارة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في العاصمة الرباط، بالتعاون مع اتحاد فيدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبالشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات ووكالة التنمية الرقمية والاتحاد العام لمقاولات المغرب وجمعية مستخدمي أنظمة المعلومات بالمغرب وتيكنوبارك-الدار البيضاء، هذا وفقا لما ذكرته شبكة “هيسبريس”.

وحضر لقاء إطلاق علامة “MoroccoTech” كل من غيثة مزور الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ويونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، وعدد من الفاعلين في القطاعين العام والخاص.

وقالت الوزيرة مزور: إن إطلاق العلامة الجديدة، هو احتفال رقمي بـ”صنع بالمغرب”، موضحة أن الهدف من هذه العملية التسويقية هو ترسيخ مكانة المغرب كمحور رقمي دولي بفضل ما يزخر به من مواهب وبنيات تحتية مهمة.

وأكدت أن المغرب أثبت قدرته على تطوير منظومة رقمية تنافسية بفضل العروض الملائمة ومواكبة المستثمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى