«الفيدرالي» يبقي أسعار الفائدة الأمريكية دون تغيير

authoraccount401

رؤية

واشنطن – أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، على سعر الفائدة الرئيسي بدون تغيير عند مستوى ما بين صفر و0.25%، لكنه أشار إلى أنه سيرفعها “قريباً”.

وقالت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، في بيان اليوم (الأربعاء)، عقب اجتماع السياسة الذي استمر يومين: “مع التضخم فوق 2% وقوة سوق العمل، تتوقع اللجنة أنه سيكون من المناسب قريباً رفع النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية”.

وتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في ديسمبر الماضي زيادة أسعار الفائدة 3 مرات في عامي 2022 و2023 من أجل كبح جماح التضخم الذي سجل أعلى مستوياته في نحو 40 عاماً.

رفع سعر الفائدة هو الأول من نوعه الذي يقوم به البنك المركزي منذ عام 2018، حيث يتوقع العديد من المحللين زيادة ربع نقطة في مارس يتبعها ثلاثة أخرى هذا العام وتحركات إضافية بعد ذلك.

وقال المركزي الأمريكي في بيانه اليوم، إنه سيواصل تقليص الوتيرة الشهرية لصافي مشترياته من الأصول، بحيث تنتهي في أوائل مارس.

وأضاف أنه اعتباراً من فبراير، ستزيد اللجنة حيازاتها من سندات الخزانة بما لا يقل عن 20 مليار دولار شهرياً والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري بما لا يقل عن 10 مليارات دولار شهرياً.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا