مصنع «تسلا» في الصين يستأنف أعمال الإنتاج والتشغيل

سارة كريم

استأنف شركة “تسلا” الأمريكية لصناعة السيارات عمليات الانتاج في مصنعها بمدينة شانغهاي بشرقي الصين أمس الثلاثاء، وعاد 8 آلاف موظف حتى الآن للعمل فيه.

وعلّقت المصانع الضخمة في شانغهاي عمليات الإنتاج فيها لأكثر من 20 يومًا، وذلك بعد أن تأثرت المدينة مؤخرًا بعودة انتشار حالات الإصابة بكوفيد-19 وفق “وكالة الأنباء الصينية”، اليوم الأربعاء 20 إبريل 2022.

وستحتاج الشركة ما بين 3 إلى 4 أيام لزيادة حجم الإنتاج تدريجيًّا والوصول إلى كامل القدرة الإنتاجية، وفق مدير التصنيع والتشغيل في المصنع، سونغ قانغ. وتتميز شركات السيارات عمومًا بسلاسل صناعية أطول، ما يفرض عليها متطلبات أعلى لاستئناف الإنتاج التعاوني.

وعززت “تسلا” بمساعدة إدارات حكومية معنية، استئناف الإنتاج بفعالية مع أكثر من 100 شركة لتصنيع قطع الغيار. ودعمت بعض المقاطعات والمدن في منطقة دلتا نهر اليانغتسي، استئناف “تسلا” للعمل والإنتاج، وساعدت تايتشو المجاورة في مقاطعة جيانغسو شركات سلسلة التوريد المحلية لـ تسلا، على استئناف العمل والإنتاج.

وسيتوجب على جميع موظفي المصنع إجراء اختبارات المُستضد والحمض النووي يوميًّا. وقالت الشركة إن مناطق الإنتاج والمكاتب لديها تخضع لإجراءات تطهير وتعقيم صارمة، فضلًا عن تنفيذ تدابير الوقاية من الأوبئة لضمان عمليات إنتاج آمنة. وقالت “تسلا تشاينا” في وقت سابق، إنها واستجابة للأحداث غير المتوقعة، مثل الوباء، فإنها أطلقت مواقع التقاط الخدمة الذاتية في مناطق متعددة، ما أدى إلى تقصير عملية التسليم التقليدية من حوالي ساعتين إلى 20 دقيقة كحد أدنى.

ربما يعجبك أيضا