سعر الذهب يتراجع 24 دولارًا بنهاية اليوم مع ارتفاع سندات الخزانة

أحمد أيمن

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الإثنين 9 مايو 2022، متأثرة بارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، وسط توقعات باستمرار الرفع الحاد للفائدة الأمريكية هذا العام لاحتواء الضغوط التضخمية.

ودعا رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك، إلى ضرورة التزام البنك المركزي الأمريكي بوتيرة رفع الفائدة الحالية بمقدار 50 نقطة أساس دون اللجوء لزيادات أكبر من ذلك، للسيطرة على التضخم والوصول إلى المستوى المحايد، وفق أرقام.

وعزز قرار الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي برفع معدل الفائدة وتصريحات أعضائه من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، إذ صعد العائد على السندات لآجل 10 سنوات إلى 3.18% خلال التعاملات.

في غضون ذلك، يحاول المستثمرون تقييم خطة بريطانيا لزيادة الرسوم الجمركية على واردات البلاتين والبلاديوم من روسيا وبيلاروسيا ضمن العقوبات الجديدة، ما يهدد أسعار المعادن.

وهبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 1.3% أو ما يعادل 24.20 دولار ليصل إلى 1858.60 دولار للأوقية عند التسوية، مسجلًا أكبر انخفاض يومي في أسبوع.

في حين استقر مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية عند 103.615 نقطة، ليظل قرب أعلى مستوياته في 20 عامًا

ربما يعجبك أيضا