الذهب يتراجع 16 دولارا عند التسوية.. والأوقية تسجل 1808 دولارات

أحمد أيمن

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الجمعة، مسجلة الانخفاض الأسبوعي الرابع على التوالي، متأثرة بارتفاع الدولار بدعم من توقعات الرفع الحاد للفائدة الأمريكية هذا العام.

وصرحت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، لوريتا ميستر، أنها على استعداد لدعم رفع معدل الفائدة بشكل أسرع بحلول اجتماع البنك في سبتمبر المقبل، حال عدم تحسن بيانات التضخم حتى ذلك الوقت، وفق أرقام اليوم الجمعة 13 مايو 2022.

وكان رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، قد صرح أمس، أن معركة السيطرة على معدل التضخم ستشمل بعض “الألم”، مع ظهور تأثير رفع معدل الفائدة على الاقتصاد.

أما عن البيانات الاقتصادية، أظهرت بيانات جامعة ميتشيجان أن مؤشرها لثقة المستهلكين الأمريكيين تراجع لأدنى مستوى منذ 2011، إذ سجل 59.1 نقطة في القراءة الأولية عن شهر مايو الجاري تراجعًا من 65.2 نقطة في أبريل الماضي، كما أنه أقل من توقعات الأسواق بتسجيل 64.1 نقطة.

وزادت الضغوط على أسعار الذهب خلال تداولات الأسبوع الجاري، تزامنًا مع ارتفاع الدولار قرب أعلى مستوى في 20 عامًا، ليقترب من تسجيل الارتفاع الأسبوعي السادس على التوالي.

وهبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.9% أو ما يعادل 16.40 دولار ليصل إلى 1808.20 دولار للأوقية عند التسوية، وبلغت خسائره الأسبوعية 3.9%، ما يمثل أسوأ أداء أسبوعي للذهب في 11 شهرًا.

كما تراجع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.3% عند 104.534 نقطة.

ربما يعجبك أيضا