وزيرة التخطيط المصرية تشارك في المنتدى الدولي الأول للحد من الفقر

ولاء عدلان

شاركت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، الدكتورة هالة السعيد، في فعاليات المنتدى الدولي الأول للحد من الفقر بأوزبكستان، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأوضحت السعيد، خلال جلسة بعنوان “اعتماد أفضل تجربة دولية لاستراتيجية أوزبكستان للحد من الفقر”، أن المؤتمر يأتي في وقت مناسب لمناقشة القضايا المتعلقة بالفقر، وإيجاد حلول لمزيد من سياسات النمو وخلق فرص العمل الفعالة، وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفقًا لبيان لرئاسة مجلس الوزراء المصري بتاريخ، اليوم السبت 28 مايو 2022.

واستعرضت جهود الحكومة المصرية، خلال السنوات القليلة الماضية، لتسريع تحقيق الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة، والذي يتمثل في القضاء على الفقر وبنحو أساسي من خلال برنامج تكافل وكرامة للتحويلات النقدية ومبادرة حياة كريمة.

وأشارت إلى إطلاق الحكومة المصرية للمرحلة الأولى من برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي قبل تفشي جائحة كورونا، وما تضمنه من إجراءات أسهمت في توفير الحيز المالي الكافي لإطلاق حزمة تحفيزية شاملة، تهدف جزئيًّا إلى تخفيف العبء عن الشركات في أثناء الوباء، والحفاظ على التوازن بين ضمان صحة الناس والحماية الاجتماعية، واستدامة النشاط الاقتصادي.

ربما يعجبك أيضا