البنك الإسلامي للتنمية يعقد اجتماعه السنوي الأربعاء المقبل

سارة حمزة

تنعقد الاجتماعات السنوية للمؤسسات التابعة للبنك الإسلامي للتنمية الأربعاء المقبل الموافق 1 يونيو حتى 4 يونيو، بمدينة شرم الشيخ تحت شعار “بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة” بحضور وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء بالبنك البالغ عددها 57 دولة بحسب وكالة وام.

ووفقًا لما أعلن اليوم السبت 28 مايو 2022 سيشارك في الفعاليات المصاحبة لهذه الاجتماعات ممثلون عن مؤسـسات التمويل الدوليـة والإقليمية، وممثلو البنوك الإسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي، واتحادات رجال الأعمال والاستشاريين من الدول الأعضاء.

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، هالة السعيد، ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أهمية الشراكة الاستراتيجية بين جمهورية مصر العربية والبنك ومؤسساته، بما يدعم تحقيق التنمية والنمو الاقتصادي.

وأشارت السعيد إلى أن حجم عمليات البنك الإسلامي للتنمية في مصر بلغ 7.5 مليار دولار تشمل تغطية عمليات تتعلق بالاستيراد والتصدير وخدمة الائتمان على الصادرات وتأمين الاستثمارات الأجنبية، وهو ما يجعل مصر من بين الدول العشر الأولى التي تستفيد من خدمات المؤسسة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، أيمن أمين، إن جمهورية مصر العربية تحظى بعلاقة تاريخية ممتدة مع البنك الإسلامي للتنمية والمؤسسات التابعة له منذ عام 1974، حيث تخطت محفظة التعاون معها أكثر من 16 مليار دولار.

ربما يعجبك أيضا