«غازبروم» تخفض إمداداتها من الغاز لـ«إيني» الإيطالية 65%.. تفاصيل

سارة حمزة

أعلنت شركة “إيني” الإيطالية، اليوم الخميس 16 يونيو 2022، أن مجموعة “غازبروم” الروسية سوف تسلم 65% فقط من الكميات المطلوبة اليوم، بسبب بعض المشكلات التقنية، وفقًا لما نقله موقع أرقام.

وأمس قالت شركة “إيني” الإيطالية أن شركة جاز بروم خفضت ورادات الغاز إلى إيطاليا بـ15% دون أن ترسل أي تفسيرات عن ذلك، والعام الماضي استوردت إيطاليا نحو 40%، ما يقرب من 29 مليار متر مكعب من روسيا.

ويحاول الاتحاد الأوروبي البحث عن بدائل للغاز الروسي، وبدأ في أخذ العديد من الخطوات، فوقّع أمس اتفاق تعاون مع مصر وإسرائيل، لنقل وتصدير الغاز إلى أوروبا.

وكانت وزارة البترول المصرية قد ذكرت في بيان سابق لها، حصلت “شبكة رؤية الإخبارية” على نسخة منه، أن صادرات الغاز الطبيعي والمسال بلغت 3.9 مليار دولار خلال الثلث الأول من العام الحالي 2022، نتيجة زيادة الأسعار العالمية، ووصلت معدلات الإنتاج من الغاز الطبيعي، خلال العام الحالي نحو 6.8 مليار قدم مكعب يوميًّا.

وفي سياق متصل تفقد اليوم وزير البترول والثروة المعدنية المصري ، طارق الملا، مجمع الإسالة بدمياط، والذي تصل قدرته الإنتاجية إلى 5.2 مليون طن سنويًّا من الغاز المسال، مع كل من المفوضة الأوروبية للطاقة، كادري سيمسون وكارين الحرار وزيرة الطاقة الإسرائيلية.

 

 

ربما يعجبك أيضا