جولدمان ساكس: إجراءات شد الحزام للمستهلكين تؤثر على أرباح الشركات

أحمد أيمن

قال بنك جولدمان ساكس جروب إن إجراءات شد حزام (خفض مستوى الإنفاق) من جانب المستهلكين ستؤثر على أرباح الشركات، ما يشكل خطراً أكبر على الأسهم الأمريكية من عمليات البيع من قبل الأسر الأمريكية.

وبحسب تقرير لـ البنك، نقله أرقام، اليوم الأحد 26 يونيو 2022، بدأ التضخم المرتفع، وانخفاض أسعار الأصول في إجهاد الأوضاع المالية للأسر.

وأشار التقرير إلى انخفاض 0.3% في مبيعات التجزئة في مايو، وتراجع ثقة المستهلكين إلى مستوى قياسي في ميتشغان لشهر يونيو.

وقال المحللون في بنك جولدمان ساكس في التقرير، إن شركات التجزئة مثل تارجت وولمارت بالغوا في تقدير طلب المستهلكين في بعض فئات البضائع العامة، ويقومون الآن بتقديم خصومات للتخلص من المخزون الفائض.

وأضاف الاستراتيجيون أن إنفاق المستهلك المتراجع يمثل تهديدًا لأرباح الأسهم التقديرية للمستهلكين ومجموعة صناعة السيارات على وجه الخصوص، حيث انخفضت أسعار السيارات المستعملة 6% منذ يناير، في إشارة إلى أن الطلب على السيارات عامة قد يتعثر، ويبدو أن التوقعات التي تجمع على نمو مبيعات الصناعة 13% في عام 2023 متفائلة بغير واقعية.

ولا يزال بنك جولدمان يتوقع أن ينهي مؤشر ستاندرد آند بورز 500 العام الجاري عند 4,300 نقطة، مقارنة بمتوسط ​​4,650 نقطة ضمن الأهداف الإستراتيجية التي جمعتها بلومبرج اعتبارًا من منتصف يونيو.

ربما يعجبك أيضا