«شيميرا» تطلق صندوقي مؤشرات متداولة توافق الشريعة الإسلامية

أحمد السيد
التوزيعات النقدية للشركات

أعلنت شركة شيميرا كابيتال، اليوم الاثنين 27 يونيو 2022، عن إطلاق صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز -الولايات المتحدة شريعة، لأسهم القيمة، وصندوق شيميرا ستاندرد آند بورز – الولايات المتحدة شريعة لأسهم النمو، وكل منهما صندوق استثمار متداول شفاف ووحداته قابلة للاستبدال على نحو كامل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا كابيتال، سيد بصر شعيب، أن إطلاق الصندوقين الجديدين يأتي استكمالًا للنجاحات التي حققتها صناديق المؤشرات المتداولة الأخرى التابعة للشركة، والتي بلغ عددها حاليًّا 8 صناديق بإجمالي أصول مدارة، تجاوزت قيمتها 420 مليون درهم (114.3 مليون دولار) خلال عامين فقط، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية”وام”.

وأضاف أن إطلاق صندوقي الولايات المتحدة المتوافقين مع الشريعة الإسلامية، يهدف إلى تزويد المستثمرين بآلية مباشرة للاستثمار في أكبر وأنشط أسواق المال في العالم، وهو ما يعكس حرص شركة شيميرا كابيتال على الاضطلاع بدور فعال في تعزيز الخدمات التي تقدمها أسواق رأس المال الإماراتية للمستثمرين.

ومن جانبه صرح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بسوق أبوظبي للأوراق المالية، سعيد حمد الظاهري، بأن إدراج شركة شيميرا كابيتال لصندوقي المؤشرات المتداولة للولايات المتحدة المتوافقين مع الشريعة الإسلامية، جعل سوق أبوظبي للأوراق المالية مركزًا إقليميًّا يضم أكبر عدد من صناديق المؤشرات المتداولة في المنطقة.

وتابع بأن الصندوق يتيح فرصًا جديدة أمام المستثمرين في سوق أبوظبي للأوراق المالية، لتنويع محفظة استثماراتهم بكفاءة عالية وتكلفة منخفضة.

وأضاف أن سوق أبوظبي للأوراق المالية تتبنى استراتيجية لزيادة السيولة بالسوق وجذب المزيد من الاستثمارات العالمية، موضحًا أنها ستواصل العمل على تشجيع عمليات الإدراج وطرح منتجات وخدمات جديدة، تلبي متطلبات المستثمرين بالسوق.

ربما يعجبك أيضا