بورصة لندن تعيد شراء أسهم بـ750 مليون إسترليني نتيجة نمو الإيرادات

منه عبد الرازق

أعلنت مجموعة بورصة لندن  (London Stock Exchange Group) أنها ستبدأ  في إعادة شراء أسهم تقدر بـ 750 مليون جنيه إسترليني (911 مليون دولار)، وذلك يعد  الإعلان عن نتائج النصف الأول من العام التي تجاوزت توقعات  المحللين.

وستستمر عملية إعادة الشراء لـ 12 شهراً، إذ ستدفع الشركة توزيعات أرباح مؤقتة تُقدر بـ 31.7 بنس للسهم، بارتفاع بنحو  27% مقارنة بالعام الماضي، وفقاً لاقتصاد الشرق 6 أغسطس 2022.

وحققت البورصة أرباحاً معدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، بقيمة قدرها 1.8 مليار جنيه إسترليني للنصف الأول من العام الحالي، في ظل توقعات المحللين  بقيمة قدرها 1.7 مليار جنيه إسترليني.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة ديفيد شويمر في البيان: “سجلت  مجموعة بورصة لندن أداءً قوياً في النصف الأول في ظل استمرار زيادة الإيرادات عبر أعمالنا؛ ونحن ندير التكاليف بشكل جيد”.

وصعدت  الأسهم بنسبة 1.2% في الساعة 8:10 صباح اليوم في لندن، كما قفزت الإيرادات في قسم البيانات والتحليلات بنسبة 4% إلى 2.4 مليار جنيه إسترليني.

وارتفعت وحدة أسواق رأس المال بنسبة 13% لتبلغ 720 مليون جنيه إسترليني، مدفوعة بالطلب على منتجات العملة والائتمان.، كما ارتفع دخل ما بعد التداول 8.5% إلى 483 مليون جنيه إسترليني.

 

ربما يعجبك أيضا