دعوى قضائية ضد «تسلا» بسبب تضليل المستهلكين

منه عبد الرازق

رفعت إدارة المركبات الآلية في كاليفورنيا دعوى قضائية ضد شركة تسلا المملوكة لرجل الأعمال الكندي، إيلون ماسك، واتهامها بتوفير معلومات مضللة للمستهلكين متعلقة بتقنيات القيادة الذاتية لمركباتها.

وذكرت الإدارة في الدعوى المقدمة في 28 يوليو 2022، أن الشركة أصدرت أو نشرت بيانات كاذبة أو مضللة لا تستند إلى الوقائع، بحسب ما نقلت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز”.

ولفتت الوثيقة القانونية التي استندت إليها الصحيفة في تقريرها إلى أن سيارات تسلا، لم تعمل سابقًا ولا تعمل حاليًا كمركبات ذاتية القيادة.

وأضافت إدارة المركبات الآلية أن تسلا تستخدم أسلوبًا دعائيًّا يدعي فيه أن أنظمة أداء السيارات جيدة أكثر مما هي عليه في الواقع وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية، اليوم السبت 6 أغسطس 2022.

وأوضح التقرير إذا فازت إدارة المركبات في الدعوى ضد الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية، سيؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة، إذ من  المحتمل أن تُسحب من تسلا التراخيص التي تسمح لها بتصنيع سياراتها أو بيعها في كاليفورنيا، بحسب “لوس أنجلوس تايمز”.

وجدير بالذكر أن أسهم “تسلا” تراجعت 6.63% عند إغلاق بورصة نيويورك الجمعة، ليبلغ  سعر السهم الواحد إلى 864.51 دولارًا.

كما تعرضت مركبات من طراز “تسلا” مجهزة ببرنامج للقيادة الذاتية إلى 273 حادث سير في الولايات المتحدة، وفقًا لتقرير الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة التي تجري تحقيقًا متعلق بأنظمة مساعدة السائق في منتجات شركة تصنيع السيارات الأمريكية.

ربما يعجبك أيضا