رصد

بالفيديو.. فرنسا تكرم ضحايا هجمات باريس وسط تشديدات أمنية

رؤية

باريس – بعد خمس سنوات من الاعتداء الدامي الذي استهدف محلا يهوديا وقاعة العرض باتكلان في باريس، شهدت فرنسا منذ بداية السنة الجارية عدة هجمات دامية نفذها مسحلون متطرفون ودفعت الحكومة مجددا إلى إعلان حالة التأهب الأمني القصوى.

وصباح اليوم الجمعة 13 نوفمبر كرم رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس ومسؤولو مدينة باريس ضحايا الهجمات الإرهابية التي أودت بحياة 130 شخصًا وإصابت 350 آخرين. توجه جان كاستكس برفقة عمدة باريس آن هيدالغو في الصباح إلى قاعة باتاكلان وأمام ملعب فرنسا وعلى شرفات المقاهي في باريس حيث نفذ المسلحون المتطرفون المدججون بالأسلحة هجماتهم بأمر من تنظيم الدولة الإسلامية. حول قاعة باتاكلان، التي احاط بها عدد كبير من عناصر الشرطة، تم تعداد أسماء الضحايا في الشوارع الخالية بسبب الإغلاق، حيث قدم عدد قليل من الأشخاص لإحياء الذكرى، وفقا لـ”يورونيوز”.

كما سيقوم مسؤولو الأحزاب بتكريم الضحايا بينما سيطفئ برج إيفل أنواره في الساعة الثامنة مساءً وستتوهج أضواؤه كل ساعة لإحياء ذكرى هذه الهجمات التي أثارت صدمة عارمة في العالم.

ليلة لـ 13 نوفمبر- 2015 الدامية، هزت فرنسا وأغلب الدول المجاورة حيث هاجم انتحاريون متطرفون ملعب فرنسا في باريس وحانات لمطاعم وقاعة باتاكلان للحفلات الموسيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى