التقاريرالصفحة الرئيسيةرياضةرياضية

بسبب «تحجر» كونتي الخططي.. مخاوف من صدام وشيك مع إدارة إنتر ميلان

رؤية – محمود سعيد

جاءت بداية المشكلات بين أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان، والإدارة الصينية بقيادة ستيفن زهانج، إلا الأمور بدات تسوء بشكل كبير.

فهناك انتقادات واسعة لخطة المدرب التي لا يغيرها وهي 3/5/2 ، حيث إن بعض المباريات تتطلب تغيير الخطة وأن يكون المدرب مرنا ولكن كونتي صاحب العقلية الإيطالية “المتحجرة” يرفض ذلك، حتى أنه لعب بها في دربي مدينة ميلانو، رغم الغيابات الكبيرة في صفوف ناديه بعد إصابة عدد من لاعيبه ومدافعي الفريق بفيروس كورونا، ومع هذا فقد أقحم لاعبه الصربي في الدفاع وكذلك لاعبه الإيطالي دانيلو دامبروزيو، وهما يلعبان في الأطراف وليس بمدافعين، الأمر الذيت تسبب في خسارة ديربي المدينة.

صحيح أن كونتي غير مهدد بالإقالة من طرف ستيفن زهانج رئيس النادي، ولكن النتائج والأداء المخيب وعشوائية المدرب قد تغير الصورة تماما.

كما أن الإدارة الصينية للنادي الإيطالي تقدم لكونتي مرتبا هو الأعلى في الدوري الإيطالي لمدرب، حيث أن كونتي يتقاضى 12 مليون يورو في السنة الواحدة، وإقالته الآن، ستجبر إدارة النادي على دفع ما تبقى في عقده، وهو مبلغ هائل في ظل أزمة كورونا التي تضرب صناعة الكرة في العالم أجمع.  

أرقام مخيبة

الإنتر تلقى 10 أهداف في أول 5 مباريات من الموسم مسجلاً رقماً سلبياً جديداً لم يتحقق في النيراتزوري منذ عهد المدرب جيان بييرو جاسبيريني.

كما تشير صحيفة توتو سبورت فإن فريق أنتونيو كونتي استقبل عدداً كبيراً من الأهداف كما فعل جيان بييرو جاسبيريني مدرب أتالانتا الحالي عندما كان مسؤولاً عن الإنتر في 2011.

كذلك تعادل في أول مباراتين له في دوري أبطال أوروبا مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني وشاختار الأوكراني، علما أنه سيواجه ريال مدريد لمرتين على التوالي الأسابيع القادمة في البطولة نفسها.

كونتي يدافع عن نفسه

ودافع كونتي عن نفسه، عندما استشهد بالألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، والذي توج بأول ألقابه مع الريدز بعد أكثر من 3 سنوات ونصف، وأشار كونتي، إلى النموذج الذي سيتبعه فريقه للعودة إلى القمة، والفوز في إيطاليا وخارجها.

ونقل موقع “توتو ميركاتو”، عن كونتي، قوله: “فريق ليفربول مع كلوب لم يفز بأي لقب في 4 سنوات، واليوم هم آلة حرب”.

كونتي وإريكسن

في السياق، قال أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان إنه بات يشعر بالملل من تكرار مطالبته بالحديث عن لاعب الوسط كريستيان إريكسن، وذلك عقب ظهور لاعب الوسط بشكل متواضع خلال الفوز 2- 0 على جنوى اليوم السبت.

وقال كونتي في مقابلة تلفزيونية بحسب “رويترز”: “أشعر بالأسف بسبب تركيزكم المستمر على مسألة إريكسن. أنتم تشيرون وتسألوني باستمرار عنه منذ العام الماضي. إنه لاعب كرة قدم يلعب عندما يستحق، وعندما لا يستحق فهو لا يلعب”.

وتابع “أشعر بالانزعاج بالحديث باستمرار عن إريكسن. إنه لا يمثل مشكلة لنا. ليس من مصلحة إنتر أو اللاعب أو أنا مواصلة الحديث عنه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى