فريدة الحوسني.. أول إماراتية تنضم لمجموعة “مواجهة الإنفلونزا” بالصحة العالمية

دعاء عبدالنبي

أعلن مركز أبوظبي للصحة العامة، انضمام ،الخبيرة في الأمراض المُعدية، والمدير التنفيذي لقطاع الأمراض المُعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة، والمتحدث الرسمي باسم القطاع الصحي في الإمارات الدكتورة فريدة الحوسني، لعضوية “المجموعة الاستشارية لإطار التأهب لمواجهة الأنفلونزا في منظمة الصحة العالمية” عن الفترة 2022-2024.

ويقوم مدير عام منظمة الصحة العالمية بتعيين أعضاء المجموعة الاستشارية للعمل بصفتهم الشخصية كخبراء لمدة ثلاث سنوات. ويتمثل الهدف الرئيسي من “إطارالتأهب لمواجهة الأنفلونزا” في تحسين تبادل المعلومات حول فيروسات الأنفلونزا، وبحث إمكانية تحولها إلى جائحة عالمية، وزيادة فرص الحصول على اللقاحات والإمدادات المتعلقة بالجائحة في البلدان النامية، بحسب ما ذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم (الجمعة).

وأشاد مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة مطر سعيد راشد النعيمي ، بهذا التقدير المتميز، قائلاً: “يُمثل هذا الاختيار الذي صادف أهلة، مصدر فخر واعتزاز لنا جميعا، نظراً لما تحظى به المجموعة الاستشارية لإطار التأهب لمواجهة الأنفلونزا من مكانة علمية في منظمة الصحة العالمية وعلى مستوى دول العالم الأعضاء في المنظمة.

مسيرة حافلة

أوضح أن الدكتورة فريدة الحوسني سطرت مسيرة مهنية حافلة واستثنائية، وكانت مشاركة ومنذ سنوات في أنشطة منظمة الصحة العالمية بصورة فعالة ومباشرة، ومحليا، وعلى مدار العامين الماضيين، أسهمت بدور حيوي في استجابة الدولة لجائحة كوفيد 19، وأصبحت إحدى الرائدات على مستوى الدولة وتكمل بذلك سلسلة التميز للكفاءات الإماراتية على المستوى العالمي.

وأضاف: “كل ذلك بفضل دعم القيادة الرشيدة التي وفرت كل سبل النجاح من التعليم والتأهيل والتمكين للكفاءات المواطنة، وكذلك يعود هذا الإنجاز لاهتمام ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الإمارات” حفظها الله بالمرأة الإماراتية حتى أصحبت مثالا يحتذى على مستوى المنطقة والعالم ”

ومن جانبها قالت الدكتورة فريدة الحوسني: “تشرفت بالانضمام إلى عضوية المجموعة الاستشارية لإطار التأهب لمواجهة الأنفلونزا في منظمة الصحة العالمية، وإتاحة الفرصة أمامي لمشاركة خبراتي في مجال الأمراض المُعدية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمساهمة بتطوير وتحسين الجاهزية لمواجهة الأوبئة على مستوى العالم. كما أفخر بكوني إماراتية، وأعبر عن امتناني العميق للدعم الكبير والاهتمام الذي توليه قيادتنا الرشيدة للمرأة”

 

 

ربما يعجبك أيضا