المكتب التنفيذي لغسل الأموال أول جهة اتحادية بالإمارات تعتمد سحابة G42

أسماء حمدي

وقّع المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في الإمارات، اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022، اتفاقية تعاون مع G42 ليصبح أول جهة اتحادية في الدولة تعتمد نظام السحابة (BIC) لوضع كل بياناته وعملياته الرقمية على سحابة G42 Cloud.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، توفر البنية التحتية عالية الأداة والآمنة الخاصة بسحابة G42 إلى جانب قدرات شركتها الأم المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي مجموعة واسعة من المزايا إلى المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بما في ذلك السيادة الكاملة على البيانات والمرونة وأوقات تحول نشر التطبيقات، ما يسرع التحول الرقمي لدى المكتب التنفيذي ويعزز تقدمه في رحلة الابتكار والتنافسية.

وسيتمكن المكتب التنفيذي، من خلال اعتماد الحوسبة السحابية، من الاستفادة من حلول الأمن السيبراني الأفضل في فئتها لحماية البيانات الهامة ومنع تسرب المعلومات وتخفيف المخاطر.

وأوضح رئيس قسم تقنية المعلومات لدى المكتب التنفيذي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، عمر الشامسي، “أن هذه المبادرة الاستراتيجية تتماشى مع رؤية حكومة دولة الإمارات للتحول الرقمي الذي يعكس بُعد نظر قيادتنا الرشيدة في رسم مستقبل القطاع الحكومي لتوقّع التحديات العالمية التي تتطلب التغيير وتجاوزها بنجاح، وبما يمكننا من تطبيق الأنظمة والبروتوكولات الرقمية وفقًا لأفضل المعايير الدولية”.

ربما يعجبك أيضا