مقتل قيادي من «قسد» في الرقة استهدفته مسيرة تركية

حسام أحمد

تزامنا مع التصعيد التركي بشن عملية عسكرية ضد مناطق نفوذ سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، أفادت مصادر للمرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن مسيّرة تركية استهدفت سيارة عسكرية، فجر اليوم الثلاثاء 26 يوليو 2022، في قرية بير عرب ريف تل أبيض شمالي الرقة، كان بداخلها قائد عسكري من “قسد”، ما أدى لمقتله على الفور.

وقبل أيام، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية مقتل اثنين من مقاتليها إثر استهداف طائرة تركية لهم في مدينة عين العرب شمالي سوريا، وفقًا لموقع قناة العربية.

من جانبها قالت وزارة الدفاع التركية في تغريدة عبر “تويتر” إن قواتها حيّدت 11 إرهابيًّا من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب (YPG) ممن كانوا يستعدون لمهاجمة مناطق نفوذها في الشمال السوري.

وبذلك، يرتفع عدد الاستهدافات الجوية التي نفذتها طائرات مسيرة تابعة لسلاح الجو التركي على مناطق نفوذ الأكراد لشمال وشمال شرق سوريا إلى 39، منذ مطلع عام 2022، تسببت بسقوط 29 قتيلًا من العسكريين بينهم طفلان و10 نساء، بالإضافة لإصابة أكثر من 76 شخصًا بجراح متفاوتة.

يذكر أن تركيا تنظر إلى قوات سوريا الديمقراطية و”وحدات حماية الشعب الكردية”، على أنها امتداد لحزب العمال الكردستاني، الذي صنفته واشنطن وأنقرة على أنه منظمة إرهابية، وهو ما تنفيه “قسد” المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن لمحاربة تنظيم داعش.

ربما يعجبك أيضا