مقتل القيادي بتنظيم داعش أبوسالم العراقي

رؤية

فجّر قيادي في تنظيم داعش نفسه بحزام ناسف، اليوم الخميس 11 أغسطس 2022، بعد محاصرته من القوات الحكومية السورية في جنوب البلاد، وفق ما أورد الإعلام الرسمي، نقلًا عن مصدر أمني الأربعاء، في عملية نادرة من نوعها.

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء السورية (سانا): “إن الجهات الأمنية المختصة نفذت عملية أمنية نوعية، جرى خلالها القضاء على الإرهابي في تنظيم داعش المدعو أبوسالم العراقي، في بلدة عدوان بريف درعا الغربي بعد محاصرته وإصابته بعدة طلقات، قبل أن يفجر نفسه بحزام ناسف”.

وأشار المصدر إلى أن “القضاء على الإرهابي أبوسالم العراقي جاء بعد فراره من مدينة طفس وملاحقته من عناصر القوى الأمنية الذين اشتبكوا معه قبل أن يفجر نفسه”.

ولفت المصدر إلى أن العملية أسفرت عن مقتل عنصر من القوات الأمنية، إضافة إلى إصابة مدني بجروح، كان يتخذه الإرهابي أبوسالم العراقي رهينة.

ووفقًا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد كان العراقي يتوارى عن الأنظار في المنطقة منذ عام 2018، وشارك في الاغتيالات والفوضى التي تشهدها منطقة الجنوب السوري بين الحين والآخر.

وفي سياق حربها على الإرهاب، نفذت القوات السورية عملية نوعية ضد مجموعة إرهابية، تتألف من جنسيات مختلفة، حاولت التسلل من منطقة النيرب تجاه قرية جوباس بريف إدلب الشرقي.

ربما يعجبك أيضا