رئيس وزراء العراق: نستهدف إنهاء الانسداد السياسي بالحوار

وليد أبوالمعارف
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، عزمه على دعوة جميع القوى السياسية لعقد جولة حوار ثالثة، تستهدف إنهاء الانسداد السياسي في البلاد، وفقًا لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022.

وطلب الكاظمي من جميع القوى السياسية الاستفادة من مبادرات الحوار الوطني التي انعقدت سابقًا.

وقال: “من الضروري أن تتحمل القوى السياسية المسؤولية التاريخية والاستفادة من فرصة الحوار الوطني التي عقدت على جولتين، وسوف ندعو لجولة ثالثة قريبًا، لكي نحاول أن نحل مشكلاتنا عبر الحوار.. ولا خيار لنا غير الحوار”.

وطالب رئيس وزراء العراق الجميع بأن يتحلوا بالمسؤولية والعمل معًا لإيجاد فرصة، والاتفاق على مشتركات البناء وتشكيل حكومة جديدة تؤدي واجبها بخدمة العراقيين.

وشدد الكاظمي على ضرورة الاستمرار في العمليات النوعية لملاحقة عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي والإطاحة بهم، لافتًا إلى أن “القوات الأمنية اعتقلت عددًا من فرق الموت التي كانت تمثل جزءًا من السلاح المنفلت، واعتقال العديد من العناصر التي قتلت المتظاهرين”، مشددًا على ضرورة تعاون جميع مؤسسات الدولة للقضاء على العناصر الإرهابية والمسلحة في البلاد.

وكشف رئيس الوزراء العراقي عن نجاح السياسة الاقتصادية للحكومة، وارتفاع الاحتياط المالي من 49 مليار دولار إلى 86 مليارًا، وسوف يصل في نهاية العام الحالي إلى 100 مليار دولار، منوهًا بأن العراق حصل على أسرع نمو اقتصادي في الشرق الأوسط والخامس عالميًّا.

ربما يعجبك أيضا