صحف اجنبية

«الجارديان»: خطر انهيار صفقة البريكست ما زال قائما بفعل تدهور العلاقات مع بروكسل

رؤية

لندن – أفادت صحيفة “الجارديان” البريطانية، بأن إحدى لجان مجلس اللوردات، حذرت أخيرا من أن  اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي تم توقيعه في ديسمبر الماضي، ما زال معرضا للخطر بسبب انهيار العلاقات مؤخرًا مع الاتحاد الأوروبي.

وبحسب “الجادريان”، أكدت لجنة الاتحاد الأوروبي بالمجلس، أن التهديد بعدم وجود صفقة ما زال قائما، حيث يرفض البرلمان الأوروبي الآن تحديد موعد للتصويت على اتفاقية التجارة بشكل نهائي.

وقال رئيس اللجنة اللورد كينول: هناك “ضوضاء” صادرة من الاتحاد الأوروبي مفادها أنه قد يؤخر التصديق إلى ما بعد الموعد المحدد في 30 أبريل، مما يخاطر بتصعيد إضافي للخلاف بشأن الصفقة الموقعة قبل أقل من ثلاثة أشهر.

ونوهت الصحيفة ، إلى أن هذه التحذيرات تأتي بعد أيام قليلة من قيام بروكسل بإجراءات قانونية ضد المملكة المتحدة، واتهام نائب رئيس المفوضية الأوروبية ماروش شيفوفيتش لوزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، بإظهار “سوء فهم تام” حيال تطبيق صفقة البريكست.

بينما خرجت المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي ، فإن الصفقة التجارية لا تعمل إلا بسبب إجراء طارئ من جانب الاتحاد الأوروبي ، لن يصبح إلزاميا بشكل قانوني ودائم إلا بمصادقة البرلمان الأوروبي على الصفقة بحلول 30 أبريل المقبل، هذا وفقا لما نقلته بوابة “اليوم السابع” المصرية، اليوم السبت.

للاطلاع على النص الأصلي أضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى