الأخبارصحف عبرية

أبرز عناوين الصحف العبرية لليوم الإثنين

رؤية – محمد عبدالكريم

القدس المحتلة – اجتماع كابنيت كورونا والتصعيد مع غزة، تصدرت العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية صباح اليوم الإثنين.

أبرز العناوين:

هآرتس:

– تقرير: الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تميل إلى التصعيد التدريجي للأوضاع في الأيام المقبلة.

-خلال الليل، أطلق نشطاء من غزة النار باتجاه الطائرات الإسرائيلية في عدة مناطق في شمال وجنوب قطاع غزة، وفي إحدى الحالات أطلقت النيران باتجاه غلاف غزة ما تسبب بأضرار طفيفة في أحد المباني دون وقوع إصابات.

-العاهل الأردني يؤكد على أهمية السعي من أجل حل الدولتين

 يديعوت:

– ردا على إطلاق بالونات حارقة من غزة نحو مستوطنات الغلاف، قصفت طائرات الجيش مواقع لحركة حماس تحتوي على مباني وبنى تحتيه.

-وزير الخارجية يائير لبيد يقرر تعيين أمير حايك سفيرًا لإسرائيل لدى الإمارات، حيث  يشغل حاليًا منصب رئيس اتحاد الفنادق وكان يشغل سابقًا المدير العام لوزارة الصناعة والتجارة ومدير عام اتحاد أرباب الصناعة.

معاريف:

– طبقاً للمناقشات بين وزارة الجيش ووزارة المالية حول الميزانية، تبين أن التكاليف العسكرية لعملية “حارس الأسوار” مع غزة بلغت 3 مليارات شيكل.

– العاهل الأردني عبدالله الثاني يكشف في مقابلة أن الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة بتوقيع إيراني.

يسرائيل هيوم:

– مصدر أمني في وزارة الجيش: بعد تأخير في تحويل الأموال من قطر، سيتم اليوم الاثنين إدخال 24 شاحنة وقود إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

– أعلن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية غسان عليان عن تقليص مساحة الصيد في قطاع غزة من 12 ميل إلى 6 أميال بحرية، في أعقاب إطلاق بالونات حارقة تجاه الغلاف.

– لأول مرة منذ توقيع اتفاق التطبيع بين البلدين، أقلعت، أمس الأحد، أول رحلة منظمة لشركة الطيران الإسرائيلية “إل عال” إلى المغرب. وبعد رحلة استغرقت ست ساعات، هبطت الطائرة في مطار المنارة في مراكش.

القناة 13 العبرية:

– وزارة التربية والتعليم طالبت خلال جلسة كابينيت الكورونا التي ترأسها رئيس الوزراء نفتالي بينيت بتحديد فترة الحجر بيومين فيما طالبت وزارة الصحة بأسبوع، وترغب الأخيرة في تطعيم الطلاب بينما تعارض التربية والتعليم ذلك.

– انتهت أمس جلسة كابينيت الكورونا دون التوصل إلى توافق على مسألتين خلافيتين حيال افتتاح السنة الدراسية الوشيكة، أولاهما مدة الحجر التي ستفرض على طالب خالط حاملاً للفيروس وثانيهما تطعيم طلبة المدارس.

القناة 12 العبرية:

–  أعيرة نارية أطلقت من غزة الليلة الماضية أصابت مصنع نيرلاط للدهانات في نير عوز بغلاف غزة.

-‏تستأنف صباح اليوم أعمال البحث عن رجل (38 عامًا) بعد أن دخل الليلة قبل الماضية مياه البحر في تل أبيب ثم اختفت آثاره.

قناة كان العبرية:

– إصابة شاب عربي بجراح خطيرة وآخر وصفت إصابته بالمتوسطة في عملية إطلاق نار في قرية المزرعة قضاء عكا.

– تعرض مبنى في المجلس الإقليمي أشكول مساء أمس لنيران أسلحة رشاشة أطلقت من قطاع غزة نحو طائرات سلاح الجو، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

القناة 7 العبرية:

– الرئيس التونسي قيس سعيد يجمّد البرلمان ويرفع الحصانة عن جميع النواب، ورئيس مجلس النواب راشد الغنوشي يتهم الرئيس بتنفيذ انقلاب على الثورة والدستور.

– أولمبياد طوكيو: صعود لاعب الجودو الإسرائيلي طوهار بوتبول إلى ثمن نهائي البطولة حتى وزن (73 كيلوغراما) بعد أن رفض خصمان جزائري وسوداني منازلته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى