الأخبارمنوعات

“أدباء فلسطين” يرفض بيان المنحازين لإسرائيل بشأن القدس

رؤية
القدس المحتلة- أصدر الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، أمس الجمعة، بيانًا بعنوان “فلسطين واحدة والقدس واحدة”، ينتقد فيه البيان الذي أصدره بعض المثقفين الفلسطينيين وقاموا بالتوقيع عليه مع مجموعة من المثقفين العرب، والذي لا يعترف بالحدود التاريخية للقدس الشريف، وإنما على الحدود التي يؤكد عليها الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في البيان: “لا تحتاج فلسطين، بجماليتها الباقية وتضحياتها الوسيعة وعنادها المقدس وحقها وحقيقتها إلى برهان أو تأكيد أنها هي هي بسهولها وجبالها، بمائها وهوائها وترابها، بشهدائها وجرحاها وأسراها وهجاجها وتشرد أهلها واقتلاعهم؛هي هي بلادنا التي نحملها أيقونة مقدسة باكتمال نشيدها وصمودها فتحملنا إلى الكون. لا تحتاج فلسطين إلى برهان على محاولة تصفيتها منذ التراجيديا المرة واحتلالها من النقيض الصهيوني واستباحتها ومحوها من خلال استطالاته الحاسمة الذابحة، ولكنها باقية حتى تعود محرّرة عزيزة كما كانت قبل الغزو الاحتلالي”.

واختتم الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين بيانه: “جفّت الأفلام ورفعت الصحف، وفلسطين تحتاج الفعل بعد محل القول والتباسات وعي النخب المضادة التي تخرق جدران الوعي الجمعي.عاشت فلسطين حرّة عربية. والقدس باكتمالها هي العاصمة: كانت وستبقى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى