الأخبارمنوعات

الشارقة.. 50 عملاً في المعرض الافتراضي «الفن للجميع»

رؤية

الشارقة- افتتحت “ناشئة الشارقة” التابعة لمؤسسة “ربع قرن” مساء أمس معرضها الافتراضي الأول “الفن للجميع”، الذي يستمر على مدار يومين تحت شعار “في التباعد تضامن”، واستهل الحفل الذي قدمه راشد خالد السويدي من مركز ناشئة واسط بالنشيد الوطني، وعرض فيلم وثائقي لأوركسترا ناشئة الشارقة.

وأكدت مديرة ناشئة الشارقة بالإنابة، فاطمة مشربك، أن معرض “الفن للجميع” أتاح الفرصة لجميع الفئات العمرية والموهوبين من ذوي الإعاقة للتعبير بالفن، وهو نتاج جهود تكاملية من فريق العمل ومؤسسات المجتمع المحلي، والفنانين وأولياء الأمور والناشئة وكل من كان له شغف بالفكرة، وفقا لـ”24″.

واصطحب يوسف آل علي من مركز ناشئة واسط وعبدالرحمن النقبي من مركز ناشئة خورفكان الحضور في جولة افتراضية للاطلاع على الأعمال الفنية المشاركة في المعرض، والتي تضم 50 عملاً تناغمت فيها الألوان بلمسات المبدعين على اختلاف مراحلهم العمرية والموهوبين من ذوي الإعاقة، الذين حرصوا على المشاركة في المعرض بأعمالهم والتعبير بفنهم عن شعار المعرض في نسخته الأولى “في التباعد تضامن”.

ومنحت ناشئة الشارقة الحضور فرصة التصويت وفقا لذائقتهم الفنية، لاختيار أفضل الأعمال المشاركة وتحديد الأعمال الفائزة.

وتخلل فقرات حفل الافتتاح مقطوعات موسيقية من إبداعات منتسبي مركز ناشئة واسط قدم محمد راشد حسن فقرة على الغيتار وعلى عبدالله الشامسي فقرتين على البيانو والفلوت.

وعلى هامش المعرض أقيمت جلسة فنية حوارية استضافت الفنانة التشكيلية الدكتورة نجاة مكي، والفنان التشكيلي خليل عبدالواحد، وأدارها الشاب يوسف آل علي.

وفي إطار دعم الأعمال الخيرية والإنسانية فتحت ناشئة الشارقة الباب أمام الراغبين في شراء اللوحات المعروضة، والتي سيعود جزء من ريعها لدعم برامج مؤسسة القلب الكبير.

وتقام اليوم الخميس مجموعة من الورش الفنية المجانية، المتاحة للجمهور، من الرابعة عصراً إلى السابعة مساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى