منوعات

خوفا من أنصار ترامب.. موظفو فيسبوك لن يرتدوا ملابس تحمل شعار الشركة بالشارع

رؤية

كالفورنيا – طلبت فيسبوك من موظفيها عدم ارتداء الملابس التي تحمل شعار “الشركة” أو حمل أشياء تحمل اسمها في الأماكن العامة بعد أن تم حظر حساب الرئيس السابق دونالد ترامب من منصاتها إلى أجل غير مسمى في أعقاب أعمال الشغب التي وقعت الأسبوع الماضي في مبنى الكابيتول الأمريكي.

وأفاد موقع “بزنس إنسايدر” أن الشركة بعثت رسالة إلى موظفي فيسبوك أمس الإثنين، في ضوء الأحداث الأخيرة، تحسباً لأي ردود فعل عنيفة من أنصار ترامب.

وأعلن موقع فيسبوك الخميس الماضي، في منشور لمؤسسه ومديره التنفيذي مارك زوكربيرج أن ترامب، 74 عامًا، سيُمنع “إلى أجل غير مسمى” من منصاته، بما في ذلك إنستجرام، بعد أعمال الشغب في مبنى الكابيتول الأمريكية التي حرض عليها الرئيس يوم الأربعاء.

وكتب زوكربيرج (36 عاما) أن: “الأحداث المروعة التي وقعت في الأربع والعشرين ساعة الماضية تظهر بوضوح أن الرئيس دونالد ترامب يعتزم استغلال الوقت المتبقي له في المنصب لمنع الانتقال السلمي والمشروع للسلطة إلى خليفته المنتخب جو بايد.”

وتابع: “إن قراره استخدام منصته للتغاضي عن أفعال مؤيديه في مبنى الكابيتول بدلاً من إدانتها قد أزعج الناس في الولايات المتحدة وحول العالم.. من بين المنشورات التي تمت إزالتها لانتهاكها سياسة فيسبوك، مقطع فيديو لترامب تناول أعمال الشغب وأولئك الذين اقتحموا مبنى الكابيتول الأمريكي، وأثاروا الفوضى والعنف، حيث وصفهم بأنهم أشخاص مميزون. “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى