الأخبارمنوعات

وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بمسابقة «أنا المصري» للأغنية الوطنية

رؤية

القاهرة- كرمت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الفائزين بمسابقة الأغنية الوطنية “أنا المصري” لهذا العام وهم: أحمد حمادة عن أغنية “بكل فخر” وقد حصل على المركز الخامس، وأميرة ضاحي عن أغنية “أنا مصرية” والحاصلة على المركز الرابع، وكريم هاشم عن أغنية “حكاية الشهيد”، الحاصل على المركز الثالث، ومحمد زين عن أغنية ثلاث حروف” والحاصل على المركز الثاني.

كما كرمت الحاصلين على المركز الأول مناصفة لكل من محمد طارق عن أغنية “فضفضة” ، ورنين خطيط عن أغنية “مصرنا”، وفقا لصحيفة “البوابة نيوز”.

جاء ذلك خلال احتفالية نصر أكتوبر المجيدة، والمقامة الآن بمسرح ساحة الهناجر في أرض دار الأوبرا، التي ينظمها قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والمخرج خالد جلال، رئيس قطاع شوؤن الإنتاج الثقافي، والمخرج عادل عبده، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية، والفنان اسماعيل رئيس البيت الفني للمسرح، ولفيف من قيادات الوزارة والفنانين والصحفيين، وقدمته الإعلامية لما جبريل.

يشار إلى مسابقة الأغنية الوطنية للشباب “أنا المصري” في دورتها الرابعة التي ينظمها قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، قد فتحت باب التقدم للمسابقه في الأول من يونيو واستمرت حتى 15 أغسطس الماضي، حيث تقدم لها ثلاثة وخمسون مطربا شابا للتسابق على الجوائز بإجمالي تسع وخمسين أغنية، من كافة محافظات مصر، وأيضا من المصريين المقيمين بالخارج الذين يشاركون لأول مرة هذا العام، بالتنسيق مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج. وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأغنية الوطنية “أنا المصري” لهذا العام كل من: الدكتورة إيمان مصطفي، والفنان مدحت صالح، والشاعر أيمن بهجت قمر، والموسيقار هشام نزيه، والفنانة ريهام عبد الحكيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى