الكرملين: السباق على «قلة الحب» لروسيا أصبح سمة دائمة للانتخابات الأمريكية

ولاء عدلان

رؤية

موسكو – عبر الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الجمعة، عن أسف موسكو من حقيقة أن السباق على إظهار أكبر قدر من “عدم حب روسيا” أصبح سمة دائمة لكافة العمليات الانتخابية في الولايات المتحدة.

وقال بيسكوف – في تصريحات نقلتها “روسيا اليوم”- إن الكرملين لم يتابع مناظرات المرشحين للرئاسة الأمريكية، لكنه أطلع على تقارير إعلامية عديدة حول هذا الموضوع، مضيفا: في نهاية الأمر، فإن الناخب الأمريكي والأمريكيين العاديين هم من تستهدفهم هذه المناظرات، ويتعين عليهم، وليس علينا، الحكم بمن فاز في هذه المناظرات.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال أمس – خلال مناظرته مع المرشح الديمقراطي جو بادين- إن منافسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة تلقى 3.5 مليون دولار من روسيا، وصلت إليه من خلال الرئيس فلاديمير بوتين لأنه كان على علاقة جيدة جدا مع رئيس بلدية موسكو السابق، مضيفا: بايدن لقد حصلت أنت على 3.5 مليون دولار، وفي ذات يوم سيتوجب عليك أن تبرر ذلك أمام الأمريكيين.

من جانبه، نفى بايدن هذه الاتهامات ورد قائلا: أي دولة تتدخل في الانتخابات الأمريكية، بغض النظر عن أي شيء، ستدفع الثمن، فلقد تورطت روسيا في الانتخابات الحالية، وتنغمس الصين في ذلك إلى حد ما، والآن علمنا أن إيران متورطة، وإذا تم انتخابي لمنصب الرئاسة، فستدفع كل هذه الدول، ثمن التدخل في السيادة الأمريكية.

ربما يعجبك أيضا