ترامب لنائب جمهوري: أتحمل بعض اللوم في أحداث الكونجرس

أماني ربيع

رؤية

واشنطن – أبلغ الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، نائبا جمهوريا أنه يتحمل بعض اللوم في أحداث الكونجرس، بحسب فوكس نيوز.

وقال عضو جمهوري في مجلس النواب الأمريكي، إنه سينضم لغيره من النواب اليوم الثلاثاء، لطرح قرار يوبخ الرئيس دونالد ترامب بشأن هجوم أنصاره على مبنى الكابيتول يوم السادس من يناير.

وقال النائب الجمهوري توم ريد في مقال بصحيفة نيويورك تايمز، إنه سيعمل أيضا لإيجاد سبيل يتيح للكونجرس منع ترامب من السعي لتولي أي منصب اتحادي في المستقبل.

وكتب ريد قائلا “أعتزم الانضمام لزملائي في مجلس النواب في طرح قرار توبيخ يوم الثلاثاء لضمان تحقق المحاسبة دون تأخير على أحداث السادس من يناير”.

وألقى ترامب، باللوم على أعضاء حركة “أنتيفا” اليسارية في اقتحام مبنى الكونجرس، وذلك خلال اتصال هاتفي مع عضو حزبه الزعيم الجمهوري في مجلس النواب كيفين مكارثي، بحسب صحيفة “أكسيوس”.

وبحسب مصادر الصحيفة، فقد حاول مكارثي الاعتراض على ترامب، مشيراً إلى أن أنصاره هم من شنوا أعمال شغب.

وصرح متحدث باسم البيت الأبيض، لم يذكر اسمه، بأن المحادثة كانت “متوترة وفي بعض الأحيان عدوانية”، ترامب تحدث عن تزوير الانتخابات، في حين قاطعه “مكارثي”، مذكراً إياه بأن الانتخابات انتهت.

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم 6 يناير، عملية اقتحام وأعمال شغب وتخريب للكونجرس الأمريكي، من طرف مؤيدي وأنصار دونالد ترامب، رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية ومحاولة منع التصديق على فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

ربما يعجبك أيضا