القوات الحكومية في أفريقيا الوسطى تستعيد مدينة بوار من أيدي المتمردين

محمود رشدي

رؤية

بانجي- استعادت القوات الحكومية في أفريقيا الوسطى بمساعدة قوة حفظ السلام (مينوسكا)، مدينة بوار، التي تبعد 340 كيلومترا عن العاصمة بانجي، من أيدي المتمردين وأجبرتهم على التقهقر، وقالت الإذاعة المحلية في بانجي، اليوم الأربعاء، إن سكان مدينة “بوار” استقبلوا القوات الحكومية بالتهليل والهتاف، وأعربوا عن سعادتهم لجلاء الجماعات المسلحة التي بثت الخوف في ربوع المدينة على مدى أسابيع.

وبسط جيش أفريقيا الوسطى سيطرته، مساء أمس، على مدينة “بوار”، التي تضم معسكر “لوكلير”، مقر قيادة المنطقة الغربية للجيش الوطني، دون أي قتال، حيث تخلى مقاتلو الجماعات المسلحة عن مواقعهم وفروا هاربين، يشار إلى أن أفريقيا الوسطى تمر باضطرابات سياسية حيث شن متمردون مسلحون عدة هجمات عنيفة بهدف تعطيل الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخرا في البلاد، كما حاولوا اقتحام العاصمة بانجي والسيطرة عليها إلا أن القوات الحكومية بمساعدة القوات الأممية دحرتهم وصدت الهجوم. بحسب فرانس برس.

وتشهد أفريقيا الوسطى تدهورا أمنيا منذ أواخر عام 2013. ووفقا للبيانات للأمم المتحدة، فقد راح ضحية النزاع المتصاعد في البلاد الآلاف، وأجبر نحو مليون شخص على مغادرة منازلهم.

ربما يعجبك أيضا