مباحثات في إسرائيل للخروج من مأزق نتائج الانتخابات الرابعة

ولاء عدلان

رؤية

القدس المحتلة – تتواصل الاتصالات والمباحثات بين الأحزاب الإسرائيلية، خلال هذه الساعات في محاولة للخروج من المأزق السياسي الذي فرضته نتائج الانتخابات الإسرائيلية “الرابعة” في أقل من عام، والتي لم تفضِ إلى ترجيح كفة كتلة سياسية بما يمكنها من تشكيل الحكومة.

وقالت قناة “i24 news” الإسرائيلية، إن نفتالي بينيت رئيس حزب “يمينا” أجرى خلال اليومين الأخيرين مباحثات مع كبار المسؤولين في كل من أحزاب “الليكود”، و”يش عتيد”، و”شاس”، والصهيونية الدينية، و”أزرق أبيض”، و”يهدوت هتوراة”، و”العمل”، و”يسرائيل بيتنو”، و”تكفا حداشا” و”ميرتس”.

في السياق ذاته، تطرق رئيس حزب “أزرق أبيض”، بيني غانتس، هو الآخر إلى نتائج الانتخابات، وأكد أنه سيعمل على تشكيل حكومة مستقيمة تعنى بالدولة وليس بمحاكمة شخص متهم بملفات جنائية، هذا وفقا لما نقله موقع “24 الإخباري”، اليوم السبت.

وأشار إلى وجود اتصالات ولقاءات مع كل من يلتزم بتغيير الأوضاع، معرباً عن أمله في أن تكون الأيام القليلة القادمة، تحمل خروجاً من المأزق السياسي في إسرائيل.

من جانبه، دعا جدعون ساعر، رئيس حزب “أمل جديد” نتنياهو إلى اعتزال الحياة السياسية، فيما كشفت القناة 12 للتلفزيون الإسرائيلي، أن نتنياهو دعا ساعر، إلى الانضمام إلى حكومة برئاسته على أن يستقيل بعد عام على تشكيل هذه الحكومة، وهو العرض الذي رفضه ساعر.

ربما يعجبك أيضا