قبل انقضاء فترة تكليفه.. نتنياهو يكثف مساعي تشكيل الحكومة الإسرائيلية

عاطف عبداللطيف

رؤية

القدس المحتلة – كثّف رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، جهوده لتشكيل الحكومة الإسرائيلية قبل 9 أيام على انقضاء المهلة الممنوحة له لتشكيل الحكومة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (مكان) إنه “قبل انقضاء المهلة التي مُنحت له لتشكيل حكومة بــ9 أيام، طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من لجنة الدستور في كتلته الليكود اليوم إقرار تعديل يسمح للحزب بخوض الانتخابات للكنيست المقبلة في قائمة واحدة مع أحزاب أخرى”.

وأضافت: “تهدف هذه الخطوة إلى إقناع جدعون ساعر ونفتالي بينيت الانضمام الآن إلى حكومة برئاسة نتنياهو، مقابل خوض قائمتيهما الانتخابات المقبلة في قائمة واحدة مع الليكود”، بحسب موقع 24.

وأشارت إلى أنه في المعسكر الآخر، شرع رئيس حزب “هناك مستقبل” يائير لابي،د في اتصالات مع القائمة المشتركة لتوصي به لتشكيل الحكومة إذا فشل رئيس الوزراء المكلف.

وفي السياق، حذر حزبُ “يهدوت هاتورة” المتشدد، زعيم حزب “يمينا” نفتالي بينيت من أنه إذا عيّن أفيغدور ليبرمان، وزيرا للمالية أو أي منصب آخر، سيذكره التاريخ كشخص دمر التوراة وتراث إسرائيل.

كما شن رئيس حزب “الصهيونية المتدينة” بتسالئيل سموتريتش، هجوماً على رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، مشيراً إلى أنه حان الوقت لاستبداله.

ربما يعجبك أيضا