الصين تدعو إسرائيل لضبط النفس

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – دعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة “تشانغ جيون”، إسرائيل إلى ضبط النفس، وسط تصاعد حدة التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأعرب جيون -في تصريحات عقب المشاورات المغلقة لمجلس الأمن بشأن التوترات الإسرائيلية/ الفلسطينية التي أجريت للمرة الثانية هذا الأسبوع ونقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الخميس- عن قلق الصين البالغ إزاء الوضع في فلسطين، مؤكدا أن الصين تدين بشدة العنف ضد المدنيين، وتدعو جميع الأطراف المعنية، وخاصة إسرائيل، إلى ممارسة ضبط النفس، هذا وفقا لما ذكرته “أ ش أ”.

وقال جيون: إن الصين تحث الأطراف كافة على وقف جميع الأعمال العدائية فورا، والالتزام بقرارات الأمم المتحدة والتعهدات الملزمة بموجب القانون الدولي، والامتناع عن الإجراءات التي قد تفضي إلى تأجيج الصراع، مشيرا إلى أنه يجب الحفاظ على الوضع التاريخي الراهن للأماكن المقدسة في البلدة القديمة بالقدس واحترامه.

وأضاف جيون: إن الصين تدعو إلى بذل الجهود لتهدئة التوترات، وحماية سلامة وحقوق المدنيين، والحيلولة دون وقوع أزمة واسعة النطاق، لافتا إلى أن الصين تدعم الأمم المتحدة في لعب دور أكبر في تهدئة التوترات، وأنه ينبغي على مجلس الأمن، الذي يتحمل المسؤولية الأساسية المتمثلة في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، التحدث بصوت واحد، وإعادة التأكيد على الالتزام بحل الدولتين، والوفاء بمهمته المتمثلة في الحفاظ على السلام الدولي.

ربما يعجبك أيضا