رئيس الوفد الإيراني: لسنا في عجلة من أمرنا للتوصل إلى اتفاق بفيينا

ولاء عدلان

رؤية

فيينا – قال عباس عراقجي، رئيس الوفد الإيراني إلى مفاوضات فيينا – التي بدأت جولتها السادسة بهدف دفع إيران وأمريكا للعودة الكاملة إلى الاتفاق النووي المبرم في 2015- “إننا لسنا في عجلة من أمرنا ولم نضع موعدا نهائيا لأنفسنا للوصول إلى اتفاق”.

واستبعد عراقجي – في تصريحات، نقلتها “العربية”، اليوم الإثنين- التوصل إلى اتفاق في الجولة الجديدة من المحادثات، قائلا: “يجب أن نتوصل إلى اتفاق جيد، ويتم التوصل إلى الاتفاق الجيد عندما يتم إنهاء مخاوفنا المهمة وتحقيق أهدافنا الرئيسية، وبدون تحقيق ذلك، نحن لن نتفق بتاتا”.

وأضاف: من وجهة نظر إيران الاتفاق الجيد، هو الاتفاق الذي يتضمن متطلباتنا الرئيسية والمهمة والمواقف التي أعلنا عنها حتى الآن.

وبحسب نائب وزير الخارجية الإيراني، فإن القرار بشأن الاتفاقية متروك للطرف الآخر، حتى يتخذ “قراره الصعب”.

وفي إشارة غير مباشرة لانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في 2018 وفرضها عقوبات مشددة على إيران أضاف عراقجي “يجب أن يطمئنوا الجمهورية الإيرانية بأن ما حدث في الماضي لن يتكرر في المستقبل، وهذا الأمر مهم للغاية”.

وتابع “سنواصل التفاوض طالما كان ذلك ضروريا”، مضيفا أنه “لا يمكن التكهن بأن تكون الجولة المقبلة نهائية، نحن لا نحسب عدد جولات المحادثات، نحن نحسب مصالحنا”.

كانت الجولة السادسة من محادثات إحياء الاتفاق النووي في فيينا استؤنفت السبت الماضي، وتتفاوض طهران خلالها مع القوى العالمية ممثلة ببريطانيا وروسيا والصين وألمانيا وفرنسا، بالإضافة إلى الحضور غير المباشر مع الولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا