البنتاجون: لدينا قدرات متقدمة للدفاع عن مصالحنا وشركائنا بالشرق الأوسط

ولاء عدلان

رؤية

واشنطن – قال مسؤول كبير في البنتاجون، إن سحب بطاريات الباتريوت الثماني من بعض دول الشرق الأوسط سيتم في الصيف، وإن القرار تم اتخاذه بالتنسيق مع الدول المضيفة.

وأضاف القائد البحري جيسي ماكنولتي -في تصريح لقناة “العربية”- “أن الولايات المتحدة تحافظ على قدرات عالية في المنطقة تتناسب مع حجم التهديدات والتغييرات، وسحب بعض القدرات لن يؤثّر على المصالح الأمنية للولايات المتحدة”.

وأشارت إلى أن القوات العسكرية المتبقية على قدرات عالية، سواء في البحر أو الجو أو البر، بالإضافة إلى التعاون الأمني والاستخباري مع دول المنطقة، ولدى القوات الأمريكية عشرات الآلاف من القوات في المنطقة، بالإضافة إلى قدرات متقدمة للقوة الجوية والبحرية دفاعا عن مصالح الولايات المتحدة وعن الشركاء الإقليميين.

بعد إعلانها سحب قواتها من أفغانستان، قال مسؤولون في الإدارة الأمريكية: إن إدارة بايدن قلصت بشكل حاد عدد الأنظمة الأمريكية المضادة للصواريخ في الشرق الأوسط في إعادة تنظيم رئيسية لقواتها العسكرية هناك، حيث تركز القوات المسلحة على التحديات القادمة من الصين وروسيا.

وسيسحب البنتاجون ما يقرب من ثماني بطاريات باتريوت مضادة للصواريخ من دول من بينها العراق والكويت والأردن، وفقا لتصريحات مسؤولين أمريكيين.

ربما يعجبك أيضا