اليابان تدرس إعطاء جرعات معززة للقاح كورونا.. تفاصيل

عاطف عبداللطيف

رؤية

طوكيو – أعلنت مصادر يابانية، اليوم الإثنين، أن وزارة الصحة اليابانية تجري ترتيبات للسماح بإعطاء الجرعات المعززة للقاح فيروس كورونا للأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح قبل 6 أشهر على الأقل.

وبحسب المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها وفقًا لصحيفة “ذا جابان تايمز” اليابانية، فإن الوزارة تقوم بإجراء هذا الترتيب في الوقت الذي تنظر فيه أيضًا للإبقاء على مدة زمنية بحوالي 8 شهور أو أكثر كمعيار للجرعات المعززة وفقا للخطة الأولية، وفقا لوكالات.

وأضافت أن الوزارة أخذت في الحسبان التقارير الواردة من الخارج والتي تشير إلى أن فعالية اللقاحات بدأت تنخفض بعد ستة أشهر من تلقي الجرعة الثانية، مشيرة إلى أنه يجرى حاليا التخطيط لتقديم الاقتراح الجديد إلى لجنة الخبراء الاستشارية التابعة لها.

ومن المقرر أن تطلب الوزارة من الإدارات المحلية إجراء تحضيرات بحيث يكون بمقدورها البدء في إعطاء جرعات معززة للأشخاص الذين تلقوا جرعاتهم الثانية قبل 8 أشهر على الأقل.

من جانبه أظهر إحصاء لـ”رويترز” أن أكثر من 253.3 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين 352484.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

ربما يعجبك أيضا