مسؤول إسرائيلي: تصريحات أردوغان عن لقاء رئيس إسرائيل «مفاجئة»

عاطف عبداللطيف

رؤية

أنقرة – بعد أيام عن إعلان الرئيس التركي، رجب أردوغان؛ بوجود زيارة مرتقبة للرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ إلى تركيا، وصف مسؤولون إسرائيليون تلك التصريحات بالمفاجئة.

وأبدى مسؤول إسرائيلي لم يكشف عن هويته، لصحيفة “هآرتس” أن تصريحات أردوغان عن نيته لقاء الرئيس الإسرائيلي كانت مفاجأة.

وأضاف أن العلاقات مع تركيا يمكن تحسينها، “لكننا قلقون من شخصية أردوغان المترددة”. كذلك، قال إن وزير خارجية تركيا اتصل بنظيره الإسرائيلي لبحث تقارب العلاقات.

وقال المسؤول إن أردوغان ومسؤولين أتراكاً آخرين ظلوا يرسلون تلميحات منذ عدة أشهر بأنهم مهتمون بإعادة العلاقات مع إسرائيل، وفقا لموقع العربية نت الإلكتروني، اليوم (السبت).

وكان أردوغان صرح عن تلك الزيارة في مؤتمر صحافي، يوم الثلاثاء الماضي، مع نظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش، في أنقرة. فيما لم يحدد أردوغان موعداً محتملاً للزيارة، لكنه أشار إلى عقد تركيا اجتماعات مع أطراف إسرائيلية في الماضي.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أردوغان قوله: “عقدنا اجتماعات في الماضي مع الأطراف الإسرائيلية، وأكدنا على التعاون المشترك لنقل الغاز إلى أوروبا، وتركيا لا تزال مستعدة للعمل المشترك”.

كذلك، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الخميس الماضي، بأن الرئيس التركي استعان مؤخرا بخدمات طبيب قلب إسرائيلي كبير، ما يشير إلى مشاكل محتملة لديه في القلب.

ربما يعجبك أيضا