اليمن.. الحوثي تفجر 3 منازل في البيضاء

ولاء عدلان

رؤية

صنعاء – فجَّرت ميليشيا الحوثي، أمس السبت، ثلاثة منازل في محافظة البيضاء وسط اليمن، بعد تهجير ساكنيها دون السماح لهم بنقل ممتلكاتهم.

وأوضحت مصادر محلية لموقع “خبر” الإخباري المحلي، أن من بين المنازل الثلاثة التي فجرتها ميليشيا الحوثي بمديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، منزلان في منطقة طياب تعود ملكيتهما للمواطنين أحمد محمد القيسي وصالح عمر صالح مجوز الطيابي، فيما كان الثالث بمنطقة البطحاء في ذات المحافظة، وتعود ملكيته للمواطن مبخوت المشرقي العمري.

وأضافت أن أضرارا بالغة لحقت بعدد من المنازل المجاورة وسط استياء واستنكار واسع إزاء الجرائم والانتهاكات الحوثية.

وذكرت أن ميليشيات الحوثي مارست الإرهاب ضد النساء والأطفال الذين كانوا متواجدين في المنازل المستهدفة، وأجبرتهم على مغادرتها تحت تهديد السلاح دون السماح لهم بإخراج ممتلكاتهم ووثائقهم الرسمية.

وأرجعت الميليشيات تلك الجرائم إلى ملاحقتها لمطلوبين لديها في تلك المناطق خلال حملة مداهمة عسكرية شنتها أمس، سرعان ما تحولت إلى عملية تفجير ونسف مساكن المواطنين.

واستنكر مشايخ قبليون، الجريمة الحوثية واعتبروها “عيبا أسود” باعتبارها استهدفت مساكن لا يتواجد بها سوى النساء والأطفال، مشيرين إلى أن هناك طرقا قانونية لملاحقة أي مطلوبين إن كان هناك عناصر مطلوبة بحسب زعم الحوثيين، هذا وفقا لما ذكرته “العربية”.

ربما يعجبك أيضا