الملك سلمان: معالجة التحديات التي تواجه الشباب في طليعة أولويات مجموعة العشرين

ولاء عدلان

رؤية

الرياض – أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن معالجة التحديات التي تواجه الشباب وحماية وظائفهم خاصة في ظل الظروف الحالية، تظل في طليعة أولويات عمل مجموعة العشرين وفي قمة اهتماماتها.

جاء ذلك خلال كلمة للملك سلمان بمناسبة ختام أنشطة مجموعة تواصل الشباب 20 “Y20“، التي انعقدت افتراضيَّاً خلال الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر الجاري، والتي ألقاها نيابة عنه وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، بحسب ما ذكرته “العربية”.

وجدد الملك سلمان – خلال كلمته- التأكيد على حرص الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين على الاستماع إلى توصيات مجموعة الشباب 20 من خلال مختلف اجتماعات مجموعات العمل التي تمت دعوتهم إليها، مشيراً إلى الاهتمام الاستثنائي الذي يوليه قادة مجموعة العشرين لمناقشة السياسات المتعلقة بالشباب وتعليمهم وعملهم.

وأضاف تظل معالجة التحديات التي تواجه الشباب وحماية وظائفهم خاصة في ظل الظروف الحالية في طليعة أولويات عمل مجموعة العشرين وفي قمة اهتماماتها، ولا يمكننا أن نخطط لمستقبل الشباب من غير مناقشة مستقبل العمل حيث أنه في ظل التطورات التقنية والتغيرات الديموغرافية الحاصلة، يتطلب ذلك استحداث وظائف جديدة وتحديث مفاهيمنا حول طبيعة العمل، وضرورة مواكبة هذه التغيرات عبر تأهيل كافة المجتمع لاكتساب مهارات جديدة أو صقل المهارات المكتسبة وبخاصة النساء والشباب.

ربما يعجبك أيضا