العراق.. الأمن النيابية تحدد موعد إعلان نتائج حادثة الفرحاتية

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – تواصل اللجان الأمنية العليا التي شكلتها السلطتان التنفيذية والتشريعية في العراق، التحقيق للكشف عن الجهات التي أقدمت على تنفيذ جريمة الفرحاتية في قضاء بلد.

وبحسب شبكة “السومرية نيوز” المحلية قادت الأدلة وشهادة الشهود اللجان التحقيقية إلى معرفة حقائق الجهة التي قامت بهذه الجريمة وتحولت القضية إلى جنائية؛ وخلال اليومين المقبلين ستعلن النتائج.

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية بدر الزيادي -في تصريح لصحيفة “الصباح” الرسمية- إن اللجنة الأولى التي وصلت إلى مكان الحادث والمشكة من مجلس النواب والقطاعات العسكرية، أطلعت على المعلومات الأمنية بشكل كامل من المدنيين وأهالي الضحايا وتولدت معلومات دقيقة حول الحادث، مبيناً أن أربعة من بين المغدورين ينتمون إلى هيئة الحشد الشعبي.

وأضاف: أن اللجان العليا المشكلة من قبل القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وأخرى بتوجيه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، توصلت من خلال الخطوط الأولية للحادث إلى الجهة الإجرامية التي قامت بهذا العمل، فمن خلال الأدلة وشهود العيان، تم التوصل إلى أن القضية جنائية والتحقيق مستمر وخلال اليومين المقبلين ستعلن نتائج اللجان.

ربما يعجبك أيضا