لبنان.. رئاسة الجمهورية تنشر جدول مواعيد الاستشارات النيابية

ولاء عدلان

رؤية

بيروت – نشرت المديرية العامة لرئاسة الجمهورية اللبنانية، الأربعاء، جدول مواعيد الاستشارات النيابية الخاصة بالتشاور مع الكتل السياسية لتسمية رئيس الحكومة الجديد.

وقالت الرئاسة – في بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام- عطفاً على أحكام البنـد /2/ من المـادة /53/ من الدستور، يُجـري رئيس الجمهورية ميشال عون الاستشارات النيابية ‏لتسمية الرئيس المكلّف بتشكيـل الحكومة الجديدة، يوم الخميس الموافق  22  أكتوبر  2020  في القصر الجمهوري في بعبـدا.

وبحسب البيان سيلتقي الرئيس اللبناني صباح الغد رؤساء الحكومات السابقين: نجيب ميقاتي، وسعد الدين الحريري وتمام سلام، كما سيلتقي قبل منتصف النهار مجموعة من ممثلي الكتل البرلمانية أبرزها كتلة تيار المستقبل، وكتلة الوفاء للمقاومة، وكتلة التكتل الوطني، وكتلة حزب التقدمي الاشتراكي، والكتلة الوسطية المستقلة والكتلة القومية الاجتماعية.

وبحلول الساعة الـ12:00 ظهرا من المقرر أن يلتقي عون مع مجموعة من النواب المستقلين أبرزهم النائب ميشال المر، ونهاد المشنوق، وأسامه سعد، وميشال ضاهر، وجميل السيد، ومن ثم سيلتقي  أعضاء تكتل لبنان القوي، وكتلة نواب الأرمن، وكتلة ضمانة الجبل وكتلة التنمية والتحرير.

ربما يعجبك أيضا