اليمن.. خبراء من حزب الله يشرفون على معسكرات حوثية بالحديدة

ولاء عدلان

رؤية

صنعاء – أفادت قناة “العربية”، اليوم السبت، بأن خبراء من حزب الله اللبناني يقومون حاليا بالإشراف على معسكرات تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة غرب اليمن.

وحددت مصادر مطلعة مواقع 7 معسكرات تنتشر شرق وشمال مدينة الحديدة وقرب سواحل البحر الأحمر شمال غرب محافظة الحديدة، يتمركز فيها خبراء حزب الله، بهدف تأمين تهريب الأسلحة الإيرانية واستمرار تهديد الملاحة الدولية، وأهمها معسكر تطلق عليه الميليشيات “الرسول الأعظم” في منطقة القناوص.

ويضم المعسكر المشار إليه، خبراء من حزب الله يقومون بتدريب قادة المجاميع الحوثية التي يُقدر عددُها بحوالي 400 عنصر يتلقون دورات تدريبية على قيادة المجاميع التي ستتولى قيادة ما يسمى بـ”ألوية المغاوير”، وهي نسخة من ألوية ميليشيات الحشد الشعبي في العراق.

وكانت الحكومة اليمنية الشرعية دعت، الخميس الماضي، بقية دول وشعوب المنطقة العربية إلى “عدم الاكتفاء بموقف المتفرج” مما يحدث في اليمن من عدوان إيراني يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وأكدت الحكومة أنها تخوض، بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، معركة تاريخية فاصلة للتصدي للمخطط التوسعي الإيراني، وسياسات نشر الفوضى والإرهاب في المنطقة.

ربما يعجبك أيضا