هروب مرتزقة سوريين موالين لتركيا من القتال بكاراباخ

ولاء عدلان

رؤية

دمشق – أفادت “العربية”، اليوم الإثنين، بانشقاق نحو 15 مقاتلا سوريا كانوا في صفوف القوات الموالية لتركيا، بمناطق النزاع حول إقليم ناغورنو كاراباخ، وعودتهم إلى سوريا تحديدا إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وقالت مصادر بشمال شرق سوريا: إن 7 مقاتلين انشقوا عن القوات الموالية لتركيا بعد منتصف ليلة السبت الماضي، قاصدين ناحية أبوراسين في ريف الحسكة الشمالي بعد أن سبقهم 8 آخرين قبل أسبوع.

ونقلت المصادر عن المنشقين، أنهم يرفضون أوامر الجيش التركي لهم بالمشاركة في المعارك الدائرة بين أرمينيا وأذربيجان والتحول إلى مرتزقة للقتال في الجبهات والساحات التي تتدخل فيها تركيا وتحشد فيها السوريين للقتال مقابل المال.

وبالأمس، نشر مقاتلون أرمن مقطعاً مصوّرا، لاعترافات “مرتزقٍ” سوري وقع في الأسر بين أيديهم خلال المعارك التي يشهدها إقليم ناغورنو كاراباخ منذ أكثر من شهر، وهو ثاني فيديو من نوعه لمسلحٍ سوري يقاتل إلى جانب الجيش الأذري ضد الأرمن في النزاع الحدودي المستمر منذ عقود.

وتتهم أرمينيا الحكومة التركية بدعم جيش أذربيجان عبر إرسال مقاتلين متطرفين متورطين في الحرب الأهلية السورية لتعزيز صفوفه.

وتنفي تركيا وأذربيجان هذه الاتهامات، لكن فرنسا والولايات المتحدة تؤكدان أيضا أن حكومة رجب طيب أردوغان أرسلت مئات المسلحين من مرتزقة بعض الفصائل في سوريا، لمساعدة أذربيجان.

ربما يعجبك أيضا