الأردن.. الحبس والطرد من الخدمة العسكرية لبطل التايكوندو أحمد أبوغوش ‎

علاء الدين فايق

 رؤية

عمّان – تقرر اليوم الخميس، تنفيذ حكم الحبس لمدة 6 أشهر والطرد من الخدمة العسكرية للاعب المنتخب الأردني للتايكوندو أحمد أبوغوش عن تهمة تزوير أوراق ثبوتية.

وصدر القرار عن محكمة الشرطة الخاصة بمحاكمة العسكريين، كون أبو غوش أحد أفراد قوات الدرك.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن المحامي زياد النجداوي وكيل الدفاع عن أحمد أبو غوش أن محكمة الأمن العام أصدرت قرارا يقضي وضعه بالحبس 6 أشهر عن جرم حيازة جواز سفر بطريقة غير مشروعة.

كما حكمت المحكمة بعدم مسؤولية أبو غوش عن استخدام مزور لشموله بأحكام قانون العفو العام رقم 5 لسنة 2019، وكذلك عدم مسؤوليته عن جنحة إهمال الإخبار عن جرائم خلافا لأحكام المادة 207\1 من قانون العقوبات، بحسب ما ذكره المحامي لقناة “رؤيا” الفضائية.

وقررت المحكمة عدم مسؤولية أبو غوش، عن حيازة بطاقة شخصية ودفتر عائلة بصورة غير مشروعة خلافا لأحكام المادة 50\1 من قانون الأحوال المدنية لشموله بقانون العفو العام .

وقبل أيام، أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن، أن أبو غوش موقوف في أحد مراكز الإصلاح على خلفية قضية جنائية منظورة لدى القضاء، فيما أعلن أبو غوش اعتزاله. 

وأكد الأمن أن كل ما يشاع حول توقيفه لأسباب رياضية أو أولمبية هو غير صحيح. 

والخميس الماضي، أعلن أبو غوش، اعتزاله المشاركات في المحافل الدولية وهو صاحب أول ميدالية رسمية تتحصلها الأردن في تاريخ مشاركاتها في الألعاب الأولمبية.  

ربما يعجبك أيضا