حمدان بن محمد يعتمد خطة برنامج دبي للتميّز الحكومي

ولاء عدلان

رؤية

دبي – اعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم -ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، اليوم السبت، خطة برنامج دبي للتميّز الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، لاستئناف دورة التقييم 2020 والتي تأجلت من شهر فبراير بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المُستجَد، ليبدأ التقييم المؤسسي لفئات منظومة التميّز الحكومي ونموذج النخبة اعتباراً من يوم 27 يناير وحتى 21 فبراير 2021 ضمن نموذج جديد لتقييم الأداء خلال العام 2020.

وأكد ولي عهد دبي أن هذه الخطة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمواصلة دعم مسيرة التطوير والتنمية، ومواكبة المتغيرات العالمية والاستفادة منها بما يرسّخ مكانة دبي وريادتها، هذا وفقا لما ذكرته صحيفة “البيان” المحلية.

ونوّه بنجاح نهج التميّز في الأداء الحكومي على مدار 23 عاماً في تحقيق الريادة في أداء وخدمات حكومة دبي، مشددا على أن التطوير المستمر والتطلع إلى بلوغ مستويات جديدة من الإتقان وجودة الأداء هو الضمان لمواكبة طموحاتنا للمستقبل، وهو ما يتطلّب مواصلة بذل الجهود للحفاظ على مكتسبات الإمارة وتميّزها في مجال العمل الحكومي.

وقال ولي عهد دبي: اعتمدت نموذج تقييم جديد لعام 2020 يركّز على قياس فعالية وكفاءة الأداء الحكومي خلال هذه الفترة الاستثنائية، ووجهت “برنامج دبي للتميز” بتقييم جهاتنا الحكومية بناءً على أدائها خلال هذه المرحلة واستعداداتها لما بعدها لمواصلة دور البرنامج الحيوي في تحفيز كافة مكونات منظومة العمل الحكومي على مواصلة الارتقاء بخدماتها، وتعزيز فعالية وكفاءة القطاع الحكومي والوصول به إلى مستويات ريادية.

يهدف نموذج التقييم الجديد لعام 2020 إلى تقييم كيفية تعامل الجهات الحكومية مع الظروف الحالية ومواجهة الأزمات وتقديم حلول ابتكارية وممارسات تعتبر من أفضل الممارسات العالمية في استمرارية الأعمال وتقديم الخدمات.

ويشمل نموذج تقييم عام 2020 أبعادا لتقييم مرحلة مواجهة الأزمة وتتضمن الإجراءات المتخذة لتعزيز مجال العمل في فترة مواجهة كوفيد-19 والنتائج المحققة في 2020 والدروس المستفادة وأفضل الممارسات المطبقة، كما تشمل أيضا أبعادا لتقييم مرحلة التخطيط لما بعد الأزمة وتشمل خطة العمل (على المديين القصير والمتوسط) لسرعة التعافي من آثار الأزمة ومؤشرات أداء تنفيذ الخطة.

ربما يعجبك أيضا