الحكومة اليمنية تحذر من مخططات إيران في البحر الأحمر

ولاء عدلان

رؤية

صنعاء – أكدت الحكومة اليمنية الشرعية، مساء أمس السبت، أن تصاعد الأنشطة الإرهابية التي تنفذها ميليشيا الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب ناتج عن تخطيط وإيعاز إيراني.

وأشارت إلى أن تسيير الزوارق المفخخة ونشر الألغام البحرية بشكل عشوائي، يوضح مضي الحوثيين في تنفيذ الأجندة الإيرانية لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة، هذا وفقا لما نقلته “العربية”.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني: إن تصاعد وتيرة هذه الأعمال التخريبية مؤخرا مع وصول الضابط في فيلق القدس الإيراني، حسن أيرلو للعاصمة صنعاء، لا تمثل تهديدا لأمن واستقرار اليمن ودول الجوار بل لأمن وسلامة السفن التجارية وإمدادات النفط العالمي وتشكل خطراً إرهابيا غير مسبوق على خطوط الملاحة الدولية.

وطالب المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بالقيام بمسؤولياتهم القانونية في صيانة الأمن والسلم الدولي وحفظ مصالح العالم، مشددا على ضرورة التصدي للأنشطة الإرهابية التي يقف خلفها النظام في إيران وأدواته من الميليشيات الطائفية في المنطقة وعلى رأسها ميليشيا الحوثي.

كان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن أمس، العثور على لغم بحري زرعته ميليشيات الحوثي جنوب البحر الأحمر.

وقال التحالف إنه تم اكتشاف وإزالة 157 لغماً بحرياً نشرها الحوثيون عشوائيا حتى الآن، مضيفاً أن ميليشيات الحوثي مستمرة في تهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

ربما يعجبك أيضا